الأحد، 30 أكتوبر 2011

لماذا لم تشارك الكلية التقنية في برنامج الترابط الجامعي في العراق؟


مجلس البحث والتبادل الدولي (آيركس) بالتعاون مع السفارة الامريكية تطلق برنامج الترابط الجامعي في العراق
قام مجلس البحث والتبادل الدولي – قسم التعليم  وبالتعاون مع السفارة الامريكية في بغداد بعقد لقاء ناجح مع عدة ممثلين عن جامعات في الولايات المتحدة والعراق في مدينة أربيل في 14 و 15 تشرين الأول 2011 للإعلان عن بداية برنامج الترابط الجامعي.
حضر اللقاء الذي عقد في فندق أربيل الدولي عدة ممثلين من جامعات امريكية وعراقية كالجامعة التكنولوجية ، جامعة بغداد ، جامعة دهوك ، جامعة ميسوري وجامهة ميشيغان ، ناقش الحضور برنامج الترابط الجامعي بكل تفاصيله وكذلك توفرت الفرصة لهم لعمل مجاميع نقاشية لتبادل الافكار حول كيفية انجاح البرنامج خاصة وهو يشمل عدة مشاريع تعليمية تنموية تهدف الى رفع المستوى العلمي والثقافي بما يتماشى والثورة العلمية الهائلة التي تحدث في العالم  .
كذلك قامت كل جامعة بعرض تقديمي يصور اهدافهم ومشاريعهم وخططهم التنموية والذي بدوره اعطى الفرصة للحضور لكي يتفهموا ما هي الافكار التي ينوون جميعا ان يناقشوا للتخطيط لبناء خريطة عمل للبرنامج.
ان برنامج الترابط الجامعي الذي ينفذه مجلس البحث والتبادل الدولي (آيركس ) سيعطي فرص حقيقية لكل من الجامعات العراقية والأميريكية للتعاون تبادل الخبرات من خلال اساليب تعليمية حديثة وادوات ذات تقنية عالية وبهذا سيكون لدى شريحة الطلاب فرصة حقيقية كبيرة لتطوير مهاراتهم.


كذلك تدعم الوكالة الأمريكية برنامج الترابط الجامعي في العراق والذي يجلب معه الاساتذه والمعلمين من الجامعات الأمريكية والأوروبية وربطهم مع اساتذه 12 جامعة في العراق، فيتعاون الأساتذة الأمريكيون والأوروبيون مع نظرائهم العراقيين لتحقيق التنمية في المجالات التي فرضت فيها العزلة بسبب نظام صدام كما تمد الوكالة الجامعات العراقية بالكتب والمراجع وتنشئ مقاهي الانترنت داخل الحرم الجامعي في الجامعات العراقية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق